الخميس-13 يونيو - 06:55 ص-محافظة أبين

جامعة أبين تنظم لقاءً تشاورياً بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث

الإثنين - 16 أكتوبر 2023 - الساعة 04:45 م بتوقيت اليمن ،،،

إعلام الجامعة

بحضور رئيس جامعة أبين أ.د محمود أحمد الميسري، وبمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، نظم مركز البيئة والعلوم البحرية، بالاشتراك مع مؤسسة إبداع للبيئة صباح اليوم الأثنين 16 أكتوبر 2023م في قاعة المحافظ بديوان الجامعة، لقاءً تشاورياً للحد من مخاطر الكوارث.

وبعد افتتاح اللقاء بآيات من القرآن الكريم، تحدث رئيس الجامعة أ.د محمود الميسري، عن أهمية هذه اللقاءات المتعلقة بالحد من الكوراث سواءً على مستوى محافظة أبين أو مستوى الوطن، وخاصة أن الكوارث الطبيعية أصبحت الشغل الشاغل للعالم أجمع.

وتمنى رئيس الجامعة أن يخرج هذا اللقاء بتوصيات يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وبدوره تحدث مدير عام مركز البيئة والعلوم البحرية د. علي سالم السعيدي على الدور الذي قامت به رئاسة الجامعة في تنظيم مثل هكذا لقاءات تتعلق بالبيئة، وخاصة أن العالم اليوم يشهد كوارث تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على وطننا.

ومن ثم تم استعراض عدد من الأوراق العلمية على النحو التالي:
1- الورقة العلمية ( الكوارث الطبيعية) قدمها د. يوسف عبدالرزاق أستاذ الجغرافيا بكلية التربية زنحبار.
2- الورقة العلمية ( أشهر الكوارث العالمية التي حدثت نتيحة للتلوث البيئي) قدمها د. علي سالم مدير عام مركز البيئة والعلوم البحرية.
3- الورقة العلمية (التلوث بغاز الرادون) قدمها د. محمود عيسى الأستاذ في قسم الفيزياء بكلية التربية زنجبار. 
4- ورقة عمل (الإعلام البيئي) قدمها د. ياسر باعزب مدير عام الإعلام بمحافظة أبين.

وتم بعد استعراض الأوراق العلمية، فتح باب المناقشة في القاعة والاستماع إلى بعض المداخلات والإجابة عن بعض الأسئلة، والخروج بعدد من التوصيات المهمة.

حضر اللقاء/ أ.د صالح عقيل نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا .. عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وعدد من الطلاب المهتمين.

متعلقات