السبت-13 أبريل - 11:41 ص-محافظة أبين

بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيسها كلية اللغات والترجمة جامعة أبين تكرم د.فوزية سالم

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - الساعة 11:19 م بتوقيت اليمن ،،،

إعلام الجامعة

كرّمتْ كلية اللغات والترجمة جامعة أبين الدكتورة فوزية سالم أستاذة اللغويات التطبيقية بجامعة عدن بمناسبة مرور عام على تأسيس الكلية في مارس 2023.

وتعد الدكتورة فوزية سالم من أبرز الرواد والأعلام الذين يشار لهم بالبنان في جامعة عدن، وقد تتلمذ على يديها في مرحلتي البكالوريوس والماجستير الآلاف من الطلاب من جامعة عدن ولحج وشبوة وأبين  وحضرموت وغيرها.
حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التربية جامعة  عدن عام 1974، وتعينت في قسم اللغة الإنجليزية بالكلية عام 1978 
ثم رأست قسم اللغة الإنجليزية في حقبة التسعينيات ومطلع الألفية الجديدة.
سافرت إلى بريطانيا في منتصف الثمانينيات وحصلت على الماجستير والدكتوراة في اللغويات التطبيقية من جامعة مانشستر البريطانية في مطلع التسعينات من القرن الماضي.

وتأتي هذة الخطوة من كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين في إطار مبادلة الوفاء بالوفاء للأساتذة الكبار من جامعة عدن الذين أسهموا في تأهيل الكثير من الكوادر العلمية في جامعة أبين، وتعد الدكتورة فوزية أحد    هؤلاء  العمالقة  والرواد الأوائل الذين أفنوا حياتهم وشبابهم في تعليم الأجيال المتعاقبة، لتعطي رسالة مفادها أن طلابكم   'لن ينسوكم' فوجود طلابكم في الميدان هو استمرار لوجودكم  ولمسيرتكم العلمية العطرة، ويحق لكم أن تفخروا بهم، لأنهم على الدرب نفسه سائرون.

وقد زار وفد من كلية اللغات والترجمة  الدكتورة فوزية سالم إلى منزلها بمدينة عدن مساء الأربعاء يتقدمهم د نبيل مهيم عميد الكلية ونوابه ورؤوساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية.
وتم تسليمها درع الكلية عرفانا بجميلها وتقديرا لدورها الكبير  في تعليم اللغة الإنجليزية لأكثر من ثلاثة عقود.
و نقل عميد الكلية تحيات
جميع منتسبي جامعة أبين وعلى رأسهم معالي أ.د. محمود الميسري رئيس الجامعة ونوابه معبرين عن سعادتهم بهذا اللقاء.
من جانبها عبرت دفوزية  عن سعادتها الغامرة لهذة اللفتة الكريمة من كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين وعبرت عن شكرها وامتنانها للجميع وتمنت للكلية  ولجامعة 
أبين مزيدا من النجاحات والتقدم  وقد عبرت عن شعورها بالفخر والاعتزاز وهي ترى أبناءها وطلبتها بالأمس يؤسسون اليوم صرحا علميا جديدا في ظروف بالغة التعقيد مشيرة إلى أنها تتابع عبر مواقع التواصل الإجتماعي مايدور من حراك علمي وأكاديمي
في جامعة أبين عموما وكلية اللغات والترجمة على وجة الخصوص.
وفي ختام اللقاء ترحم الحاضرون على د. أنيس عبادي رئيس قسم اللغة الانجليزية السابق بجامعة عدن الذي وافته المنية في الأردن يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير.

متعلقات