السبت-13 أبريل - 12:33 م-محافظة أبين

كلية التربية - لودر تقيم ندوة علمية عن ضعف مستوى التعليم العام والعزوف عن التعليم الجامعي

الأحد - 20 مارس 2022 - الساعة 10:36 م بتوقيت اليمن ،،،

إعلام الجامعة

برعاية رئيس جامعة أبين أ.د محمود أحمد الميسري، وبالتعاون مع مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية، وبحضور نائب رئيس جامعة أبين للشؤون الأكاديمية أ.د محمد علي السنيدي، ووكيل محافظة أبين الأستاذ عبدالعزيز الحمزة، أقامت كلية التربية - لودر صباح اليوم الأحد 20 مارس 2022م، الندوة العلمية بعنوان : ( ضعف مستوى التعليم العام والعزوف عن التعليم الجامعي في مديريات: لودر ومودية والوضيع وأحور والمحفد وجيشان ... الأسباب والمعالجات).

وبعد افتتاح الندوة بآيات من الذكر الحكيم، ألقيت عدد من الكلمات، حيث ألقى أ.د محمد علي السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة نقل فيها تحية رئيس الجامعة، شاكراً تعاون مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية، وتحدث أن ضعف مستوى التعليم ما هو إلا إنعكاس للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها البلاد منذ سنوات، وجاءت هذه الندوة استشعاراً من جامعة أبين في مسؤوليتها تجاه أبناء هذه المحافظة، لمناقشة الأسباب والخروج بتوصيات تساعد على حل هذه المشكلة،

وألقى وكيل محافظة أبين الأستاذ عبدالعزيز الحمزة كلمة، شكر فيها جامعة أبين على تنظيم هذه الندوة التي تناقش موضوع التعليم، والذي هو مهم جداً في ظل موجة الصراعات التي تعيشها البلد، حيث إن أكثر ما يتضرر في هذة الصراعات هو قطاع التعليم.

وفي كلمة للجنة المنظمة تحدث د. ناصر مسعود عميد كلية التربية-لودر، عن أمله في الخروج من هذه الندوة بالمعالجات العلمية السليمة، باتباع أحدث المعايير وأفضل الطرق، بعد تشخيص أسباب المشكلة في المديريات ومواجهتها بشجاعة.

وعبر أ. عبدالعزيز عبدالرحمن من مؤسسة الرسالة عن شكره لرئاسة جامعة أبين، وعمادة كلية التربية لودر، وتحدث أن التعاون مع جامعة أبين في تنظيم مثل هذة الفعاليات العلمية قائم حيث تأتي هذة الندوة ضمن خطط رسمتها المؤسسة مسبقا ،وذكر أن هناك مشاريع أخرى تنظمها المؤسسة في مجال التعليم، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين، تستهدف المعلمين بعمل دورات تدريبية لهم، وتمنى لهذه الندوة التوفيق والنجاح ، وترجمة توصياتها إلى واقع عملي ملموس .

وفي مداخلة للرئيس السابق علي ناصر محمد باعتباره أحد الرواد الأوائل في مجال التربية والتعليم في محافظة أبين قرأها د. منصور الوليدي دعى فيها الرئيس إلى تشخيص المشكلة بصورة علمية دقيقة، بوصفها قضية في غاية الأهمية تعاني منها البلد في ظل ظروف بالغة التعقيد، تؤثر على أجيالنا وعلى مستقبل العملية التعليمية برمتها، وهو ما يستدعي الوقوف على أسبابها، واقتراح المعالجات و الحلول.

وبعد ذلك تم استعراض عدد من الأوراق العلمية التي قدمها كلٌ من : د. سيناء قاسم المنصوري - جامعة عدن، د. أحمد هيثم موقية - كلية التربية - لودر جامعة أبين، د. منصور صالح الوليدي كلية التربية لودر - جامعة أبين، د. دمون كرف حسين كلية التربية زنجبار - جامعة أبين، د. رقيب أحمد عسيري كلية التربية زنجبار - جامعة أبين، والشيخ علي المحثوثي ، حيث تحدثت الأوراق العلمية عن أسباب ضعف مستوى التعليم العام والعزوف عن التعليم الجامعي في المديريات المعنية، والمعالجات التي بإمكانها أن تسهم في حل المشكلات، والتطوير من العملية التعليمة.

وقبل الختام تم الاستماع الى عدد من المداخلات من بعض من مديري العموم ومديري مكاتب التربية وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية في المديريات المعنية.

أدار الندوة/ د. ناصر مسعود ود. نبيل مهيم ود. منصور الوليدي وحضرها مديرو عموم مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس ومديري مكاتب التربية لودر ومودية والوضيع وأحور والمحفد وجيشان وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ونخبة من الشخصيات التربوية من المديريات المعنية.

متعلقات